>

أحد مواقع مجموعة وشوشة الإعلامية

رئيس مجلس الادارة
محمود اسماعيل
الاشراف العام
أحمد الهواري

Events

ان كادر

" ليلة مصرية في حب اليمن "

سامح المنسى
طباعة
شهدت القاهرة امس احتفالية كبير باليمن الشقيق شارك فيها عدد كبير من رجال السياسية والصحافة والاعلام وذلك بمقر نادي يخت الجيزة.
و شارك في عدد من السفراء العرب والأجانب والذي جاء تحت عنوان " ليلة مصرية في حب اليمن " بحضورالمستشار مايكل جوزيف .
واكد خلال كلمتة الافتتتاح الأستاذ مكرم محمد احمد رئيس العليا للاعلام على عمق العلاقات المصرية اليمنية ، مشترشدا بالعلاقة الطيبة التي تربط بين الشعبيين الشقيين طوال الفترات الماضية والتي تكللت بالدماء الزكية بين دولتين تربطهما علاقة الاخوة الشعبية والاصالة الحضارية .
واكد مكرم ان مصر ادركت منذ القدم بالاهمية الاستراتجية التي تمثلها اليمن لمصر ولامن البحر الأحمر ، وان مصر ذهبت الي اليمن بقلوب يملاءها الود والمحبة لشعب اقل ما يقال عنه انه عظيم .
وأشاد مكرم محمد احمد بتنظيم الاحتفال الذي جاء تجسيدا للعلاقة المصرية اليمنية التي سوف تبقى حصننا منيعا تجاه كل من يحاول ان ينال منها .
واعرب مكرم عن تقديرة لشعب اليمن ، وانه مازال يحتفظ بالذكرى الطيبة التي تربطة باليمن وشعبها وقيادتها منذ ان ذهب اليها عام 1962 ، كمراسل حربي لصحيفة الاهرام .
وبدورها اكدت المستشار تهاني الجبالي النائب السباق للرئيس المحكمة الدستورية العليا  عن تقديرها لشعب اليمن وعلى ثقتها الكاملة في تجاوز محنته التي طالت ، وأكدت ثقتها في المرآة اليمنية ودورها الهام في تقدم اليمن ثقافيا وحضاريا .
ورحبت بإقامة مثل هذا الندوات التي تساعد في تقوية العلاقات الأخوية بين الشعبين .
وأشاد سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد مارم بتنظيم هذا الاحتفال مؤكدا على اليمن وشعبها ينظرون لمصر الشقيقية الكبرى بكل تقدير واحترام وتبجيل ، وان مصر وقيادتها السياسية تفتح أبوابها لليمن وشعبها .
واكد ان الشعب اليمني ينظر باحترام وتقدير للرئيس السيسي ودورة العظيم في إعادة نهضة مصر ، وأشاد السفير اليمني بدور مصر الهام في التحالف الدولي الذي يقف داعما للشعب اليمني وللشرعية .
واكد منظم الحفل الدكتور السيد علي رضوان عضو مجلس إدارة نادي اليخت عميق شكرة على كل من شارك في هذا الاحتفال الذي جاء اكثر مما توقعنا ، معربا عن شكرة لكل من حضر من سفراء ودبلوماسيين وأعضاء مجلس نواب قائلا "إسمحوا لي أن اعبر عن خالص تقديري لحضوركم الكريم الذي جاء في توقيت هام ولحظة مهمة للتعبير عن مشاعرنا الصادقة لليمن .. ارضاً وشعباً وبحراً وشجراً..
 أشكر حضوركم الكريم الذي جاء ليجسد روح المحبة والأؤلفة..
 حضوركم الذي جاء محملاً بشموع الامل في وطنً عربي واحد قادراً علي مجابهة الصعاب "
واكد ان الجميع جاء من كل صوب يوجه رسالة للعالم بأن مصر وقيادتها السياسية المتمثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعلن وقوفها مع اليمن ضد مايعتريها من هموم وما يحاكى ضدها من تأمر من قوى المد الفارسي التي تحاول ان تجتث اليمن من محيطه العربي، ونسي الجميع بأن اليمن هي اصل العرب واصل الحضارة وان حضارتها ابهرت الدنيا قديماً ومازالت تبهر العالم بقوة وإرادة شعبها وبدعم أشقائها العرب ،واليمن سوف تظل صعب المراس .
مؤكدا ان اليمن سوف تتجاوز عما قريب محنتها وسوف تعود كما كانت فالسابق يمناً سعيداً مرسوماً علي ابتسامات الأطفال وعلي بزوغ الأشجار واسما محفوراً في الهضاب والجبال ..
فاليمن فضلها كان ومازال عالدنيا بأثرها فكراً وثقافة وعلماً وقبل كل شئ شعباً يبهر الدنيا بكرم إخلاقه وحباه للخير والناس .
ومن ناحيتة اكد عضو مجلس النواب اليمني الشيخ نبيل باشا ان مصر واليمن لحمه واحدة وان مصر تمثل كل شيء هام للشعب اليمني فالمدرس كان مصريا والطبيب كان مصريا والقلب اليمني لا يهوى احد الا اذا كان مصريا ، فمصر فيها تعلمنا ومنها استمدينا القوة في مواجة الصعاب واليها نحج طلبا للعلم او العلاج او الفكر والثقافة .
واعرب باشا عن تقدير الشعب اليمني لمصر ولقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي استطاع ان يحدث نهضة حضارية وفكرية في اقل من 6 سنوات ، ساعد خلالها في بناء وطنه بالشكل الذي أصبحت فيه مصر رقما صعبا في خريطة الاستثمار العالمية بفضل ما حققته من بنية تحتية لم تحدث سابقا في أي دولة في هذه الفترة الزمنية المحدودة .
ومن ناحيتة اكد ويندفور فلكهارد رئيس جمعية المراسلين الأجانب بمصر ، بان اليمن شهدت الفترات الماضية صعوبات كبيرة ، ولكن ثقتة في اليمن والشعب اليمني تؤكد على تجاوزة تلك المحنة ، وأشاد بالتظيم الجيد لهذا الاحتفال .
وبدورة أشاد عضو مجلس النواب اليمني الدكتور محمد رشاد العليمي بالعقلات الطيبة التي تربط بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن ، واكد ان هذا الاحتفالية جاءت في الوقت والمكان المناسب فشهر رمضان شهد انتصارالسادات في حرب أكتوبر عام 1973 التي انتصرت فيها مصر انتصارا حقق للعرب جميعا كرامتة تجاه العالم ، وأيضا شهر رمضان شهد انتصار السلطان قطز بجيش مصر في عام 1260، وأيضا شهر رمضان هذا العام سوف يشهد بعد يومين احتفال الشعب اليمني بعيد الوحدة التاسع عشر .
واكد رشاد بان مصر وشعبها وجيشها هم عمود العالم العربي وهما زواية القلوب وبدون مصر لا يمكن للعرب ان يكون لهم صوت ولاطعم ولا لون ، فمصر استطاعت ان تؤثر في الجميع دون ان تتاثر بأحد .
شهد الاحتفال سفير جيبوتي بالقاهرة محمد ظهر حرسي ،وسفير جمهورية روندا بالقاهرة الشيخ صالح هابيما .ونقيب الإعلاميين الدكتور طارق أبو سعدة ، ومستشار الهئيسة العليا للاعلام
والفنانة ندى بسيوني ، والفنانة عفاف شعيب والمخرج مجدي أبو عميرة والمخرج مصطفى الدمرداش وعدد من الوزراء واربعون عضو برلمان يمني ومصري ،ولفيف من رجال   والاعلامين والصحفيين المصرين والأجانب . منهم الفنانة ندى بسيونى والمخرج مجدى ابو عميرة والفنانة عفاف شعيب والفنان مصطفى الدرداء والفنان التشكيلة صابر طة والمطرب ياسر عدوية والمستشار مايكل جوزيف

إرسل لصديق

Top